الثلاثاء 23/04/2019
04:52 بتوقيت المكلا
الخطة المستقبلية للعام 2007م

بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                                                                                                                      مكتب الهيئة العامة للتنمية السياحية                                                         المرجع : ه ت س /
            م/حضرموت                                                                                     التاريخ : 12 /2 / 2007م
 
الأستاذ /  عبدا لقادر علي هلال                                         المحترم                    
  محافظ محافظة حضرموت                                                 
     تحية:                                                                                                                                                         
الموضوع /خطــة عمل مكتب الهيئة  م/حضرموت لعام 2007م

 تهدف خطة عمل مكتب السياحة لتعزيز العمل الإعلامي والترويجي الهادف إلى تهيئة الظروف المناسبة لتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة .. والترويج للمنتج السياحي  المتنوع في محافظة حضرموت وكذلك بقية الأنماط السياحية كالسياحة العلاجية والطبيعية والمحميات الطبيعية والمدن والآثار التاريخية وغيرها . وكذلك الترويج لمدينة المكلا والمعالم السياحية فيها  وذلك على النحو التالي :
•    التنسيق مع إذاعة المكلا لإعداد وتقديم برنامج إذاعي نصف شهري يساهم في رفع وعي المجتمع بأهمية السياحية والحفاظ على نظافة المدينة والشواطئ وتعزيز مشاركتهم في الحفاظ على البيئة والفوائد المختلفة التي تنعكس بصورة مباشرة على حياة المجتمع وتطوره وتعزيز دخل الفرد والمساهمة الكبيرة في تنفيذ إستراتيجية التنمية الاقتصادية في بلادنا .
•    التنسيق مع وزارة السياحة للمشاركة في إعداد برنامج تلفزيوني يقدم صور متنوعة عن الموروث التاريخي والثقافي لمحافظة حضرموت .
•    إعداد صور وبروشرات متنوعة تعريفية عن المحميات الطبيعية والسياحة العلاجية ويقدم بصورة مناسبة سواء من حيث طباعتها أو إعدادها .
•    طباعة صور كبيرة متنوعة وبوست كارت لأهم المعالم التاريخية والقصور التاريخية ونماذج متنوعة من الفلكلور والعادات الشعبية في المحافظة .
•    إعداد بروشر تعريفي مع الصور لأهم المدن في المحافظة وهي المكلا – الهجرين – الشحر – خيله وكذلك في مديرية ميفع –حجر.
•    إعداد دليل سياحي عن جزيرة سقطرى باللغتين العربية والانجليزية يحتوي على معلومات متنوعة عن المحميات الطبيعية البيئية لهذه الجزيرة وسواحلها الجميلة والمناظر الخلابة فيها.

•    طباعة وانجاز خرائط سياحية لمدينة المكلا عاصمة المحافظة .
•    طباعة وانجاز خارطة سياحية عن محافظة حضرموت .
•    التنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة لإقامة قرية سياحية تراثية في مدينة المكلا تقدم نماذج من الصناعات والمشغولات الحرفية تعكس التاريخ الثقافي والشعبي والفلكلوري للمحافظة.
•    المساهمة الفاعلة في نشر الوعي السياحي والمعلومات السياحية عن محافظة حضرموت في الصحف والمطبوعات والمجلات التي تصور حضرموت وخارجها : شعاع الأمل – المسيلة _ شبام .
المحميات الطبيعية = مناطق السياحة العلاجية = الاخوار
•    نظرا لأهمية محمية شرمة البيئية وحمايتها والحفاظ على تواجد وتكاثر السلاحف فيها سيتم إعداد مشروع دراسة لحمايتها وتحديد الأماكن التي يمنع العبث فيها لحساسيتها وتواجد وتكاثر السلاحف فيها . ..وتحديد أماكن إقامة مشاريع السياحة البيئية والأبراج والاستفادة من ساحلها الغربي للاستجمام وذلك بإقامة مظلات شمسية تتناسب مع الطبيعة البيئية لهذه المنطقة .
•    تحديد اهم الاخوار في الشريط الساحلي للمحافظة وإعداد تصور متكامل لحمايتها بإقامة حواجز طبيعية تبرز الجانب الجمالي فيها وكذلك الحفاظ عليها  وعدم العبث بها .. وأهمها / خور أمبيخه – خور روكب فلك _ خور الشحر دفيقه ) .
•    تهيئة مناطق المياه المعدنية وبالذات في مدينة الحامي والديس الشرقية والترويج للاستثمار فيها بإقامة مصحات ومنتجات سياحية علاجية بصورة علمية وحديثة.
التدريب والتاهيل :
•    متابعة وزارة السياحة في إقامة معهد سياحي فندقي في مدينة المكلا .. والتنسيق معهم في تاهيل مبعوثين من خريجي الثانوية العامة للدراسة في المعهد الفندقي في صنعاء .
•    إقامة دورة تدريبية للعاملين في مجال الفندقة  والإرشاد السياحي لمدة أسبوعين وذلك بالتنسيق معهد باشريف .
هذا أهم الأنشطة التي سيقوم مكتب السياحة في المحافظة لمتابعة  ومرفق لكم التصور الخاص بالكلفة المادية لانجاز هذه الفعاليات ..
مع تحياتنا

                                               فضل ناصر سيف بن الشيخ علي
                                                   مدير عام مكتب الهيئة العامة للتنمية السياحية م/ح


  • إقرا ايضاً