الاثنين 21/10/2019
05:23 بتوقيت المكلا
مكتب الثقافة ينظم الحفل الفني الافتتاحي لمهرجان البلدة السياحي
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مكتب وزارة السياحة والأثار/خاص
السبت 20/يوليو/2019
news_20190720_07.jpg
نظم مكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت مساء أمس الحفل الفني الافتتاحي لمهرجان البلدة السياحي الثقافي على خشبة مسرح كرنفال حضرموت بساحة العروض( المنصة ) .

وفي حفل الافتتاح الذي حضره وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي القى نائب رئيس اللجنة الرئيسة لمهرجان البلدة المدير العام لمكتب وزارة الثقافة ساحل حضرموت خالد أحمد القحوم كلمة هنأ فيها محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على سلامة العودة بعد رحلته العلاجية الخارجية التي تكللت بالنجاح والشفاء بإذن الله .
مستعرضاً في كلمته للفعاليات والانشطة التي شملها البرنامج العام لمهرجان البلدة السياحي الثقافي في موسمه لهذا العام 2019م التي قال ان اللجنة العامة لمهرجان البلدة قد حرصت على ان تجعل من التنوع والتميز في الانشطة والفعاليات سمة بارزة من سمات هذا البرنامج ليحقق الاحتفال بهذا المهرجان أهدافاً تتجاوز حدود الإمتاع إلى الفوائد العلمية والأدبية من خلال هذا التنوع . واضاف القحوم في كلمته ان حضرموت كانت وستبقى واحة للأمن والأمان والاستقرار المعيشي مستندة على الإرث الحياتي الجميل والتاريخ الإنساني التليد الذي سطره اهلها وابناؤها وهم يمضون في سبيل الحياة لذلك فهم دائماً ينشدون السلام والوئام معا .
كما تم في الحفل تقديم القصيدة الشعرية المكلاوية الرائجة بعد المكلا شاق للشاعر الاستاذ خالد محمد عبد العزيز القائها الطفل صديق فضل كرامة مرسال/ حفيد الفنان الكبير كرامة مرسال الذي كان قد ابدع في غناء هذه القصيدة كما هو معلوم .
بعد ذلك تم عرض اللوحة الغنائية الراقصة ( اشراقات حضرمية ) فكرة خالد أحمد القحوم واشعار سعيد محمد باوزير وعبدالله أحمد باوزير والربان الملاح سعيد سالم باطايع، الحان أنور الحوثري ، سالم محيور، عبدالله باوزير .
حضر الحفل المديرون العامون لمكاتب وزارات الإعلام والسياحة ومكتب محافظ حضرموت عمر مطران وسالم الكثيري والمهندس صالح العوبثاني وجمع كبير من المواطنين الذين اكتظت بهم ساحة المهرجان .


  • إقرا ايضاً