السبت 24/10/2020
11:53 بتوقيت المكلا
مدخل

إن عينات مياه الينابيع الموجودة في بعض مناطق حضرموت هي مياه خالية مما يشوبها وأنها جوهر شفاف لا لون له وذلك من خلال الإثبات العلمي بالتحاليل والفحوصات الطبيعية والكيميائية ، حيث تنبعث منها رائحة الزيت كما تحتوي أيضاً على غاز هيدروجين الكبريت مع بعض الرواسب .
وهذه المياه بحكم طبيعتها تحتوي على مقاومة حمضية إلا أن هذه المقاومة تتحول تدريجياً عن طريق التفاعل فتفقد قوة التأثير و هذا ما يؤكد أن تلك المياه خالية من عنصر أكسيد الكربون الأمر الذي يتطلب القيام بإجراء بعض التحاليل لمصدر المياه نفسه . ووجود رائحة هيدروجين الكبريت بهذه المياه أنما هي دليل أن بعض المحتويات خالية من هيدروجين الكبريت و ذلك بسبب نسبة انخفاض تركيز الهيدروجين الأمر الذي يدعو أيضاً إلى معرفة قياس مساحة المصدر .
ولتلك المياه الخصائص التالية :
-    معيان الرامي ، معيان التجار ، معيان الروضة ومعيان حسن , وهذه المعايين تحتوي على كلوريد الكبريت و كلسيوم الصوديوم و المعدن .
-    معيان كانوابو – مياه هذا المعيان تحتوي على كلوريد الكبريت و كلسيوم الصوديوم – و المعدن (( الفلور )) .
-    معيان عوض و معيان الدنيا يحتويان على كلوريد الكبريت و كلسيوم الصوديوم – المغنسيوم و المعدن ((الفلور )) .
-    معيان صنعاء يحتوي على كلوريد الكبريت و كلسيوم الصوديوم و صوديوم الكلسيوم و المعدن (( الفلور)) .
-    معيان الصويبر يحتوي على هيدروكربوم الكبريت و صوديوم الكلسيوم و المعدن ((الفلور)) .

وتحتوي المياه المعدنية بمحافظة حضرموت على عدد من العناصر و المواد الجوهرية التي تفيد في العلاج المعدني و هذا يؤكد على التحديد أهمية هذه المياه و مدى فعاليتها في شفاء الحالات التي تتطلب العلاج المعدني لذلك يستطيع الفرد بعد القيام بكافة التحاليل الشاملة المعيان أن يعطي وصفة ثابتة تحدد بالضبط مدى مقدار طاقة العلاج المعدني بهذه المياه . وفيما يلي توضيح لتلك الخصائص لكل معيان على حدة .


  • إقرا ايضاً